• النسخة التجريبية شاركونا ملاحظاتكم وأفكاركم على بريدنا الإلكتروني
  • النسخة التجريبية شاركونا ملاحظاتكم وأفكاركم على بريدنا الإلكتروني
29
تموز/يوليو 2012
الأحد, 29 تموز/يوليو 2012 22:11 JRJ
(0 أصوات)
اليوم العاشر – الختام

اختتمت اليوم فعاليات لقاء الشبيبة الاقليميّة الجي أر جي، هذا اللقاء الذّي تابعتموه يومًا بيوم عبر موقعنا من خلال تغطيتنا اليوميّة لأهمّ الأحداث الّتي جرت خلاله. انتهى هذا اللقاء بفرحة ودمعة، حيث تجمّهر في المكان عينه "ساحة العذراء مريم في مدرسة سيّدة الجمهور"، الّذي توافدت إليه المجموعات من بلدان مختلفة في اليوم الأوّل، حينها تجمّعت كلّ مجموعة بحسب البلد الّذي تمثّله في الشرق الأوسط. وانفردت في ركن من أركان الساحة، لكنّ اليوم كان مختلفًا عن نظيره الأوّل، فقد تمازجت وتعانقت هذه المجموعات. لتعبّر دموع الفرحة عن عمق هذا اللقاء، ومرارة الفراق.

26
تموز/يوليو 2012
الخميس, 26 تموز/يوليو 2012 10:47 JRJ
(0 أصوات)
اليوم التاسع – نتشارك عمق خبراتنا.

كان هذا اليوم، يوم المشاركات بامتياز، حيث تنوّعت هذه المشاركات لكنّها اتّسمت جميعها بالعمق. أُفتتح النهار بالتأمّل مع تلميذي عمّاوس، حيث تشارك يسوع قراءة نصوص الكتاب المقدّس مع هذين التلميذين، وكذلك كان حالنا في الجي أر جي. حيث أعدنا قراءة خبراتنا، وكذلك إعادة قراءة لواقع الحرب الأهليّة مع شخصين كانا من قطبين مصتارعبن مختلفين.

26
تموز/يوليو 2012
الخميس, 26 تموز/يوليو 2012 10:45 JRJ
(0 أصوات)
اليوم الثامن – نعود ونجتمع معًا لنقرأ خبراتنا كجماعة واحدة رسوليّة

لا يسعنا وصف الفرحة الّتي عاد بها مشاركو الجي أر جي بعد خبراتهم الرسوليّة، هذه الفرحة ليست وليدة الزيارات السياحيّة الّتي قاموا بها في مناطق عدّة في لبنان في اليوم الأخير، حيث اجتمعوا على زيارة سيدة حريصا وخليج جونيه، لكنّهم زاروا متوزّعين: "جبيل، وادي قاديشا، مغارة جعيتا، بيت الدين، غابات الأرز، وغيرها..." ومع وصول المجموعات تباعًا إلى مدرسة سيّدة الجمهور، والتجمّع حول "كرمس" بسيط غلبت عليه أغاني الدبكة والأغاني الفرحة، نختم معكم خبراتنا الرسولية:

الصفحة 1 من 4