• النسخة التجريبية شاركونا ملاحظاتكم وأفكاركم على بريدنا الإلكتروني
  • النسخة التجريبية شاركونا ملاحظاتكم وأفكاركم على بريدنا الإلكتروني
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 15آذار 2017 - "لا يزال هناك الكثير من المعاناة و الألم - ولكن ما يبقينا مستمرين هو تعلقنا بالأمل ورغبتنا المستمرة في التأقلم."

قيم الموضوع
(0 أصوات)

بدأ الحج الرسوليّ مع اليسوعيّين روني الجميّل وفادي الشدياق منذ العام 2001 بعد أن أنهيا سنتي الابتداء في الرهبانيّة اليسوعيّة في مصر. كانت البداية بزيارة الكنيسة الشرقية في مصر وسوريا والأردن. وانتقل بعدها لزيارة أثيوبيا وبنغلادش وسيريلنكا والهند وقريبًا النيبال. فما هو الحج الرسوليّ وما هي أهدافه؟

الإثنين, 13 آذار/مارس 2017 15:37

خطوات التأمل الإغناطيّ

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

التأمّل الإغناطيّ
الصلاة: هي عمل الروح القدس "إنّ الروح يأتي أيضًا لنجدة ضعفنا، لأنّنا لا نحسن الصلاة كما يجب: إنّه يشفع فينا بأنّات لا تُوصف" (روم 8: 26).
فالصلاة هي هبة محبَّة حرّة من الله، لا أقدر أن أتحكَّم فيها، ومجهودي يكمن في قدرتي على استقبال هذه العطيَّة، وأن أدخل الصلاة بهمّة واسعة وسخاء عظيم كما يقول إغناطيوس: "يحصل المتروض على فائدة جزيلة إذا دخل في الرياضات بهمّة واسعة وسخاء عظيم نحو خالقه وربّه" (رر5).

الأربعاء, 01 آذار/مارس 2017 11:13

كنيسة القدّيس يوسف-مونو

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)
قيم الموضوع
(0 أصوات)
قيم الموضوع
(2 أصوات)

قلبت الأزمة السوريّة نشاط الآباء اليسوعيّين في هذا البلد رأسًا على عقب.وفي الحرب ظهرت الحاجة إلى الإغاثة، وكان أكثر المتضرّرين

من أبناء الطوائف الأخرى، فخرج اليسوعيّون من أديارهم، وبدأوا يعملون مع جميع الناس، ويقدّمون المساعدات بدون تفرقة أو تمييز.

الخميس, 12 كانون2/يناير 2017 10:13

حياة الدارسين الجدد في بيروت

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بعد سنتي الإبتدا والخبرة ينتقل المبتدئون في الرهبانيّة اليسوعيّة مِن مصر الى بيروت لدراسة الفلسفة ويعيشون مع جماعة الدارسين، جماعة القدّيس إغناطيوس، في وسط المدينة في شارع مونو - الأشرفيّة. على هذا الهامش التقينا بالدارسين مؤيّد معايعة من الأردن وباسم زكي من مصر وكان لنا معهما هذا الحوار عن المرحلة الجديدة في حياتهم.

قيم الموضوع
(1 تصويت)

انه رئيس كل اليسوعيين في اقليم الشرق الأدنى والمغرب العربي، الكاهن الأصغر سنّا بين أترابه الذين نذروا نذورهم الاحتفالية في الاقليم... "علامة" أرادتها الرئاسة العامة للرهبنة اليسوعية عن قصد عبر تعيينه. "الله ينتظر منا الكثير"، يقول رئيس الاقليم الأب داني يونس لـ"النهار". في منطقة غارقة في الدماء والمعاناة، يؤمن اليسوعيون بـ"التدبير الالهي"، بأن "الرب يطلب منا رسالة"، بـ"رفض منطق الخوف الذي يوصل الى العنف او الغاء الآخر".

الجمعة, 06 كانون2/يناير 2017 08:38

رسمة من أجل السلام في حلب

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكثر من 1500 رسمة و 3695 أورو محصول التبرّعات لحملة "رسمة من أجل السلام في حلب".

الثلاثاء, 03 كانون2/يناير 2017 10:29

الروحانيّة الإغناطيّة

كتبه
قيم الموضوع
(1 تصويت)
الصفحة 1 من 94